التدريب على تقديم الدعم النفسي

التدريب على تقديم الدعم النفسي
  • تشتد الحاجة إلى دورات وبرامج التدريب على تقديم الدعم النفسي اليوم في ضوء توسع رقعة الحروب والنزاعات العنفية والتشرد في المجتمعات. وتشكل هذه الدورات أداة مفيدة في تقديم الدعم للأهالي، وتقدِّم طرقًا مفيدة تمكن من دعم الأطفال ومساعدتهم على التأقلم وتجاوز الآثار المزعزعة لنموهم الصحي والسليم.

 

  • لذلك تهتم هذه الدورات بالأطفال في ظل الحروب والنزاعات، والتطور النفسي الاجتماعي عند الأطفال، والتواصل مع الأطفال وآلياته، وتمكين الأهل ومساندتهم في ظل الحروب والنزاعات.

 

  • وتهدف إلى تعزيز المعرفة وتعزيز المهارات وتطوير قدرات العاملين في المجتمعات المحلية والصحة والمعلمين والآباء والأمهات والشباب، وتأهيل وبناء قدرات الاخصائيين الاجتماعيين في المدارس لاستفادة أكبر عدد من الأطفال من نشاط الدعم النفسي الاجتماعي. يضاف إلى ذلك تعزيز حق الجميع في الصحة النفسية عن طريق دعم الدعوة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الإيجابية، ومن خلال تعميم مراعاة الصحة النفسية في برامج المنظمات المحلية والإقليمية، إضافة إلى التعريف بالمنظمات الإقليمية والدولية العاملة في هذا الإطار مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

 

  • وتمتاز هذه الدورات بأنها تؤهل كوادر قادرة على أداء مهمات عديدة في مجتمعاتها، مثل تنفيذ جلسات دعم نفسي للأطفال في ظل الحروب، رفع الثقة بالنفس لذوي الاحتياجات الخاصة، تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للنازحين وغيرهم، نشر مبادئ ومفاهيم حماية الطفل… إلخ.

آخر الدورات التدريبية

آخر الدورات التدريبية