التدريب الإعلامي

التدريب الإعلامي
  • أكاديمية قاسيون مؤسسة لتدريب الراغبين في العمل في مجال الإعلام بتخصصاته المختلفة (التحرير الصحفي/ الإعلامي، التلفزة والإذاعة، تطوير الأداء اللغوي للمراسلين والمحررين والمذيعين وغيرهم… إلخ) من خلال مناهج أكاديمية متطورة، وتدريبات عملية راقية.

 

  • وتتنوع الدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية؛ فهناك دورات تدريبية خاصة تستجيب فيها الأكاديمية لطلب مؤسسات إعلامية معينة لتدريب أفرادها، ورفع مستوى قدراتهم، وتعزيز مهاراتهم، في اتجاه تحقيق أهداف هذه المؤسسات، فتصمم هذه الدورات بناء على حاجات هؤلاء الأفراد.

 

  • توفر الأكاديمية أيضًا دورات للجمهور تعرف باسم الدورات العامة، وهي دورات مصمَّمة في مجالات مختلفة ومتنوعة؛ التقديم التلفزيوني، التقديم الحواري، التقديم الإخباري، الكتابة لغرفة الأخبار، الإعلام الإذاعي، الكتابة للصورة، والتشغيل الفني، ومهارات التصميم، والإعلام الرقمي، ومهارات التصوير والإبداع، والاتصال والعلاقات العامة، وصناعة الفيلم الوثائقي، والإخراج التلفزيوني، ووسائل الإعلام الرقمية… وغيرها.

 

  • يحظى المنهاج التدريبي المعتمد لدى الأكاديمية في مجالات الإعلام بمراجعة وتقويم وتحديث دوري للتأكد من مواكبته للجديد، وتوفيره للمهارات والأدوات التي تؤهل المتدربين للمنافسة، وتحقيقه للرؤى التي يحملها المتدربون والجهات المستفيدة.

 

  • تسعى الأكاديمية للتعاون مع كليات ومصادر الإعلام في جميع أنحاء العالم للاستفادة من التجارب والخبرات المتميزة في هذا المجال الخصب والمتجدِّد، كما تسعى لتبادل ومشاركة الخبرات مع الجهات التعليمية العالمية وخاصة المتخصصة في تدريس مواد الإعلام، وتعمل على البقاء على اتصال مستمر مع مراكز التدريب الإعلامية العربية والدولية لنشر ثقافة الإعلام الرقمي الجديد.

 

  • تشجِّع أكاديمية قاسيون الطلاب والأفراد على الالتحاق بدوراتها وبرامجها التدريبية في مجال الصحافة والإعلام، ما سيساهم في توفير فرص وظيفية أفضل لهم، وتطوير مهاراتهم الإعلامية.

آخر الدورات التدريبية

آخر الدورات التدريبية